مجد العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مجد العرب

مرحبا بك يا زائر فى منتدى مجد العرب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دورة في تعلم فن الفراسه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 9:08 am

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته




************




من وقفته
وقفة المتقدم الى الأمام الناظر لشيء ما ,وموجه إنتباهه إليه فذلك يظهر حنان ودفء الشخصية.
وقفة الإنسحاب فهو لا يثبت على حال يدل على الخجل والملل والتردد.
وقفة المنتصب وهي تشيرالى قوة التحمل وهي وقفة الفخر والزهو بالنفس والثقة.
وقفة التقلص والانكماش وتدل على الإذعان والخضوع والإستكانه وربما الإكتئاب.




************




من مشيته
الأشخاص السعداء يتمتعون بخطوات خفيفة,أما الاشخاص المقهورون فانهم يمشون ببطء وتكون وقفاتهم منحنية واقدامهم ثقيلة.
من يضع يديه بجيوبه فانه يدل على شخصية منسحبة وغامضة ويكون عرضة لنقد الاخرين.
الحركة البطيئة وغيرالمنتظمة والراس المنحني توقع منه ركل ما يعترض طريقه.
من يحني ذراعيه في الطقس الحار فهو في حالة دفاعية ,واكثر من يفعل ذلك هم النساء.
أما من يلف ذراعيه حول جسمه فذلك يعطي ايحاء بالثقة الجسمية.
ومن يمشي ورأسه منحنيه الى اسفل ويفكر تفكيرا عميقا ويحملق بالارض دون تركيز فهذا ليس مكتئب ,إنما ينتقل ببطء ليفكر بوضوح أكثر ولا يريد شيئا يشتت أفكاره.




************




من عينيه
من يغلق عينيه أثناء المناقشة ربما كان يحاول تذكر شيء ما ويستعيد المعلومات بشكل مركز.
العين التي تغيراتجاهها وتحملق بسرعة ذهابا وايابا أثناء الكلام تعطي إنطباعا هروبيا ومحاولة ايجاد مخرج أو صاحب أكثر أهمية.
العين المراوغة تحمل قتارة في الهواء وتارة في الارض,يتجنب الناس النظرالطويل الى عيون بعضهم لأن ذلك يدل على الخداع والخجل أو الحسد أو الحياء.
الأصدقاء الحميمين لا يتبادلون النظرات طويلا عندما يتحدثون عن مشاعر شخصية.




************




من طريقة سمعه
فرك الإذن ووضع الاصبع داخل الإذن أو ثني كل إذن للأمام, كل ذلك محاولة للتخلص من الضجيج أو من حديث ممل وغير مسل.




************




من سلوكه وعاداته
الشخص المتوتر جدا يصاب بالعطش الشديد ويزيد من شرب السجائر.
ومن ينفث دخانه للأعلى فذلك يدل على ثقة كبيرة بالنفس أكثر من الذي ينفثه لأسفل.
هل مللت من الإنصات الى حديث شخص ما ؟ اذن تثاءب!!!
المضطرب داخليا ينظف لبسه من غبار غير موجود أصلا , ويغسل يديه باستمرار.
الإتكاء على جدار أوعمود وقوفا أثناء التحدث مع أخر دل على حميمية ومعرفة تامة.




************




من جلسته وقعوده
اذا كان الشخص جالس أو يداه ملتفتان أحداهما على الأخرى وساقاه أيضا ,فانه لا يشعر بالأمان.
واذا كان جسمه يتجه بعيدا عنك باتجاه أقرب مخرج فإنه يريد الفكاك والخروج.
إذا كان من تحدثه لاول مرة جالسا على كرسي و واضعا احدى قدميه أو ساقه على ذراع الكرسي فلتعرف أنه لا مبالي ويريد التقليل من شأنك.
اجلس جلسة دفاعية و متحفظة يقل فهمك للموضوع المطروح , واجلس حرا ومسترخيا تفهم كل ما يدور.
عندما يحزن الانسان ينكب على بطنه ويغمض عينيه.




************




من نومهالنوم بوضعية الجنين في بطن أمه ,وهي وضعية دفاع عن النفس و وقاية الجسم وبها لا يشعر بالامان.
وضع الساق ممدودة والأخرى مثنية من ينام هكذا فإن له شخصية مزدوجة وربما يكون الشخص واثقا من نفسه وخجولا في نفس الوقت.
المنبطح وجهاً فهذا دقيق ونظامي ومقاتل شرس في سبيل الدفاع عن وجهة نظره.
الإستلقاء على الظهر مع الاسترخاء الكامل للشخص الآمن والواثق والسعيد ,وتكون لهم حركات صبيانية مما يزيد من شعبيتهم.




************




من إبتسامتهمن يبتسم طويلا يكون تأثيره على الأخرين أمن ,فهذا نقيضه الجدي العابس تجد وجهه متجعدا,فلا هو سعيدا ولا من يقابله كذلك.
ذي الإبتسامة البسيطة التي تحصل عندما يتحول الفم بحركته الى أعلى مع بقاء الشفاه مغلقة ,فهي إبتسامة مزيفة.




************




من ضحكتهالضحك إستجابة قريبة من الدموع, حيث توجد صور لأشخاص لا تدري إن كانوا يضحكون أم يندبون.
(دقيقة واحدة من الضحك توفر 45 دقيقة من الاسترخاء)




************




من دموعهالبكاء يعطي الراحة والهدوء ويفرغ شحنة التوتر والإنفعال المكبوت.
الطفل يبكي ليحصل على غذائة أو لتبديل ملابسة,ويكبر فيبكي لجذب إنتباه والديه,وعندما يحصل على مراده يتوقف عن البكاء.




************




من لونه المفضل(اللون الأزرق )للشخص الذي يحتاج الى الإحساس بالهدوء ,ولقد تبين أن هذا اللون يخفض ضغط الدم ويشجع على الإسترخاء والرفض الكلي لهذا اللون وجعله في ذيل القائمة يكشف عن نفسية مقلقة ومتعبة.
(الأبيض )للشخصية الشفافة والصافية.
(الأسود )............. لا تعليق.
(الأحمر )لون الشباب والحيوية والإثارة, كما أنه لون للتفاؤل.
(الأصفر )مثير للنزوات ومن يحبه يتمتع بتفكير اصلي وهو منتج و ذو طاقة كبيرة ,والذهبي منه يدل على شخصية متفائلة.
(الأخضر) محب اجتماعي ونشيط وفخور بنفسه ,كما أنه يعاني من التوتر العصبي السريع ,كما أنه يتحلى بقدر كبير من الصبر.




************




من شعرهاذات الشعر الطويل أكثر حنانا واثارة من ذات الشعر القصير,
والأخيرةجريئة وصبيانية ودلالة على اجراءها,و تبديلات هامة في نفسها.
الشقراء تتميز بالمرح والمزح واللطف وحب المغازلة.
ذات الشعر الاسود ذات النضج والإقدام والذكاء.
ذات الشعر الأحمر مثل الشقراء ,أما الأحمر الذهبي الخفي فحذار, إنه لذات اللسان السليط والذكاء الحاد والمزاج العصبي.




************




من لحيته وشاربه
الشعر الغير منظم يدل على عدم التركيز وعدم الانتظام ,ومع ذلك فمن يمتلك هذا النوع فهو أما فنان أو عالم .
الأشخاص الذين يحلقون فجأة لحاهم ,إنما يريدون تغييرا في حياتهم.
صاحب الاثنتين اللحية والشارب ,فهذا حريص على نفسه و يستطيع التخطيط للنتائج التي يرغب في صنعها





************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 9:11 am

هذا العرض جزء كبيير جدا من الدورة



تحميل الملف من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 10:47 am

طبعا اللحين راح نعرف الفراسه من الوجووة


علم الفسيونومي أو فراسة الوجه يدرس الوجه كما خلقه الله تعالى، وما هي الصورة والهيئة التي ينمو عليها هذا الوجه، أي أن شكل الجمجمة وتجويف العينين وتجويف الأذنين وتجويف الأنف وحجم عظام الفك بالنسبة للرأس ومدخل الفم ثابت، وهذا كله يحدد تفاصيل الرأس والملامح العامة للشخصية.



ملامح الوجه وبماذا تتعلق؟


كل تقاطيع وملامح وأعضاء الوجه لها دلالة وارتباط معين في أحد خصائص الشخصية، وتحليلها لايخلوا من التفاصيل، خاصة أن هذه الملامح تتغير في مراحل عمرية وحالات جسدية وعقلية وشعورية مختلفة، إلا أن الملامح الرئيسة للوجه تتعلق ببعض صفات وطباع الشخصية والتي يمكن الكشف عنها وتحليلها:
خريطة لفراسة ملامح الوجه وتفاصيله من أحد مدارس تحليل الشخصيات من خلال الوجوه(الفسيونومي):
المنطقة الغالبة في الوجه:

يجب أولا لكي تقرأ أي وجه (كتاب) أن تقرأ المقدمة (شكل الرأس) ولكي تفعل ذلك يجب أن تقسم الرأس (الوجه) إلى 3 مناطق كالتالي:

1. المنطقة العليا upper zone وتمتد من قمة الرأس إلى الحواجب.
2. المنطقة الوسطى middle zone وتمتد من الحواجب إلى الشفة العليا.
3. المنطقة السفلى lower zone وتمتد من الشفة العليا إلى أسفل الذقن.




المنطقة العليا من الوجه هي الأغلب :

يركز على الأفكار والمعلومات ويحب التميز عن غيره، ويتميز غالبيتهم بالنزعة للإرتباط الروحي والعقلي. يشتهر فيه وجوه المفكرين والقضاة والفلاسفة.خاصة إذا كانت الجبهه طويلة، تدل على أن الشخص ينقاد للأفكار والتفكير بطبيعته ويلعب التفكير دورا هاما في إصداره الحكم على الأشياء أو إصداره للقرارات ويكون دور المشاعر أقل في هذه العملية.

كثيرا ما تصور الرسوم الكاريكاتيرية للمفكرين والكتاب والباحثين في صورة أشخاص قمة رأسهم كبيرة وجبهتهم مستطيلة بحيث تكون المنطقة الغالبة في وجهوههم هي العليا، يسمون هؤلاء الأشخاص ب upper zone dominataes.



المنطقة الوسطى من الوجه هي الأغلب :

طموح ويحب الأمور النوعية والفخامة والمتعة والمرح، ويفضل الإعتماد على نفسه في تحقيق رغباته لكنه يجد نفسه في حاجة للآخرين لكونه حساس في الغالب، وعلى الرغم من ذلك فأصحاب هذا الوجه تلقائيون وعادة ما يكونون صداقات بسهولة خاصة إذا استدارت الرأس وأصبح الوجه قريب من وجه الأطفال الذي يمثل طبيعة البراءة.

وتدل أيضا على أن الشخص يتحرك ويستجيب وفق مشاعره وأحاسيسه، لكن الشخص يفكر أيضا ويتخذ قراراته وأحكامه بناء على تفكير ولكن التفكير الذي سبقه إحساس أي لابد أن يشعر الشخص بالشيء ويحسه قبل أن يفكر فيه ويصدر قراراته فيه. هذا الشخص يحتاج ربما لمساعدة تبين له الصواب وما هو منطقي. هؤلاء الأشخاص يسمون middle zone dominates.




المنطقة السفلى من الوجه هي الأغلب :

يحب الدخول في الجانب التطبيقي في المواضيع والأفكار، قوي التحمل لديه نزعة للأنشطة البدنية والرياضية، وغالبا ما يكون ذو نشاط أو محرك جنسي قوي، وجوه الكثير من الرياضيين تكون كالوجه السابق. لاحظ أن النطاق الأوسط أيضا كبير.

و تدل أيضا أن الشخص يرى الحياة بطبيعتها المادية ربما بعيدا عن الأحاسيس والمشاعر والتفكير، لكن هذا لا يدل على أن الشخص لا يفكر أو لا يحس بالطبع لا، ولكن يغلب على مثل هؤلاء الأشخاص التوجه للأنشطة المرتبطة بالجسم، أشخاص يحبون الحركة والنشاط بشكل طاغ ربما والانجذاب إلى كل ما هو طبيعي.

كثيرا ما تصور الرسوم الكاريكاتيرية الرياضيين واللاعبين في صورة أشخاص أذقانهم ممتدة أو كبيرة أو ظاهرة وطاغية على بقية أجزاء الوجه. يسمون هؤلاء الأشخاص ب lower zone dominates.





قد يجمع الشخص الخصائص الثلاث للمناطق الغالبة للوجه لعدم غلبة منطقة على المناطق الأخرى أو تكون هناك منطقتين غالبتين أو منطقة واحدة غالبة عن الأخرى بقدر ضئيل مع ملاحظة التالي:

- إذا صار الذقن ضيقا وصغيرا دل ذلك على قابلية الحساسية والتأثر السريع مع قلة الإهتمام بالنشاط الجسمي أو الرياضة أو الجسد عموما.
- إذا صارت الجبهة ضيقة وصغيرة دل ذلك على النزعة للإصرار والمثابرة.
- إذا صارت المنطقة الوسطى من الحاجب إلى نهاية الأنف أو الشفة السفلى صغيرة دل ذلك على النزعة إلى العمل الجاد والقدرة على تحمل الأعمال والإنتاجية واحترام النفس والآخرين.



تقعر الوجه:

يجب أن ينظر للشخص نظرة جانبية ****ile فنرى الوجه من اليمين أو اليسار إما أن يكون مقعرا للداخل أو للخارج، أقصد بالتقعر أي التقوس هل هو بروز للخارج أم تجويف للداخل، البروز قد يتشكل من منطقة الجبهة والذقن كطرفين للقوس وكذلك التجويف.

1. تقوس للداخل (تقعر للداخل) concave: bowing inward: يعطي المظهر بأن وجه الشخص غائر ولربما تمتد الجبهة ويمتد الذقن ويبرزان للأمام تاركين منطقة الأنف والفم أقل بروزا(منخفضة).

تدل على أن الشخص شخص حالم ومبدع وخلاق، يعيبه عدم التعقل في الأمور والمماطلة.

2. تقوس للخارج (تقعر للخارج) convex: bowing outward: يعطي المظهر إنطباعا بأن وجه الشخص بارز خاصة مع امتداد منطقة الأنف والفم تاريكن الجبهة ومنطقة الذقن أقل بروزا(منخفضة).

تدل على أن الشخص شخص سريع التفكير والبديهة يحب قيادة الآخرين وتوجيههم لكن صاحب هذا الوجه شخص مندفع غير صبور، وإذا زاد التقوس للخارج بشكل كبير دل ذلك على سلوك قاسي وطبيعة عدوانية.



شكل الوجه.


1. الوجه المربع.

يدل على أن الشخص عنيد ومشاكس لايحب النقاش والتفاهم ولا يجدي ذلك معه غالبا، شخص يميل للعنف في سبيل تحقيق مآربه وأغراضه الشخصية، كما تدل على حب الأنشطة الجسمية والقدرة على القيادة.


2. الوجه المستطيل.

يدل على أن الشخص نشيط سواء نشاطا فكريا عقليا أو نشاطا بدنيا، يسمى أحيانا بوجه "المدير" لإن صاحب هذا الوجه يفكر قبل أن يصنع قراره ويسميه الصينيون "وجه الرئيس".


3. الوجه الدائري.

يدل على أن الشخص ساذج ولعوب ولديه طبائع صبيانية، ويدل أيضا على أن الشخص اجتماعي ولديه مهارات تواصل ويحب أن يكون مركز الإهتمام.


4. الوجه البيضاوي.

يدل على أن الشخص يملك قوة عقلية ونشاط فكري لذلك تجده شخص ذو مكانة مرموقة أو صاحب إنجازات متميزة، وكلما كان الجزء السفلي من الوجه جهة الفك كبيرا دل ذلك على الهمة والإقدام والمثابرة، ويدل أيضا على القدرة على التعامل بطريقة ديبلوماسية.


5. الوجه الدائري البيضاوي.

يكون الجزء العلوي من الوجه جهة الجبهة عريض و بيضاوي والجزء السفلي دائري وضيق، هذا الوجه يدل على أن الشخص منظم الأفكار سريع الفهم، يتخذ قراراته الصائبة بالتفكير وقد يكون جيد في الإدارة والمعاملات التجارية.


6. الوجه شبيه القرد.

وجه يتميز بانخفاض الجبهه وبروز منطقة الفم مع العرض الكبير للفك وصغر العينين، هذا الوجه دليل على أن صاحبه مخادع وخائن ولا يمكن أن يؤتمن.


7. الوجه المثلث.

يكون رأس المثلث لأسفل، يسمى بوجه "العالم" لإن صاحب هذا الوجه يكون شخص ذو عقل مفكر يسعى وراء الحكمة والبحث، ويمتاز أيضا بالقدرة على التركيز.




أ. عرض الوجه.


1. الوجه الواسع العريض.

يمتاز صاحبه بتقلب المزاج بشكل كبير، لكنه شخص يحب السلام.


2. الوجه النحيف غير العريض.

يمتاز صاحبه بالتفكير المستقل، كما يفضل هذا الشخص العمل لوحده بدلا من العمل مع مجموعة أشخاص، وهو شخص مخلص في الغالب.



لقد ذكر ابن الجوزي في كتابه "أخبار الحمقى والمغفلين" صفات الأحمق، وأنا أذكرها هنا للمعلومية فقط وأبين أنها تخالف المنهج الذي أتبعه في الفراسة حيث أنني لا أوافق على كثير منها رغم مصداقية بعضها:



يقول: "قال الحكماء: إذا كان الرأس صغيرا رديء الشكل دل على رداءة هيئة الدماغ".


ويقول: "قد روي أنه مكتوب في التوراة، إن اللحية مخرجها من الدماغ، فمن أفرط عليه طولها قل دماغه، ومن قل دماغه قل عقله، ومن قل عقله كان أحمق".


ويقول: "من صفات الأحمق صغر الأذن، ويعرف الأحمق بمشيه وتردده وكلام الأحمق أقوى الأدلة على حمقه".


ويقول: "عن ابن سيرين أنه قال: إذا رأيت الرجل طويل اللحية لم، فاعلم ذلك في عقله".


ويقول: "قال زياد ابن أبيه: ما زادت لحية رجل على قبضته، إلا كان ما زاد فيها نقصا من عقله".


ويقول: "عن سعيد بن منصور أنه قال: قلت لابن إدريس: أرأيت سلام بن أبي حفصة؟ قال: نعم، رأيته طويل اللحية وكان أحمق".



وابن الجوزي يصف العديد من ملامح الوجه وفراستها مع فراسة الجسم والحركات، أوجزها على الشكل التالي:



وجه شديد الغلظة وبلادة في حركة العين = أبعد الناس عن الخير.

عين جاحظة = شخص مهذار.

عين ذاهبة في طول البدن = شخص مكار.

عين عظيمة مرتعدة = شخص كسلان بطال أحمق محب للنساء.

عين زرقاء في زرقتها صفرة كالزعفران = رداءة الأخلاق.

عين كعين البقر = حمق.

عين ناتئة وسائر الجفن لاطيء = حمق.

جفن العين منكسر أو متلون من غير علة = شخص كذاب مكار أحمق.

الشعر على الكتفين والعنق = حمق وجرأة.

شعر على الصدر والبطن = قلة فطنة.

طول العنق ورقته = صياح أحمق جبان.

غلظة الأنف وامتلاؤه = قلة الفهم.

غلظة الشفة = أحمق غليظ الطبع.

وجه شديد الاستدارة = جاهل.

أذن عظيمة = جاهل طويل العمر.

حسن الصوت = حمق وقلة فطنة.

لحم كثير وصلب = غلظة الحس والطباع.

طول الجسد = غباوة وجهل.

طول اللحية = من العلامات التي لا تخطيء عن الحمق.



كتب ممتازة عالية المستوى والمحتوى: (تستحق القراءة والإقتناء- متخصصة)

لغة الجسد؛ كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال إيماءاتهم (آلن بيز، مترجم من الدار العربية للعلوم).
المعاني الخفية لحركة الجسد (جوزيف ميسينجر، مترجم).
الفراسة أو قراءة لغة الجسد (نادين كمث، مترجم).


كتب جيدة جدا متوسطة المستوى والمحتوى: (تستحق القراءة والإقتناء- متخصصة نوعا ما)
الفراسة والتشخيص (تأليف: ميتشيو كوشي، إعداد: د. يوسف البدر).
الفراسة (فخر الدين الرازي، تحقيق مصطفى عاشور).
فن قراءة الوجوه وكشف خبايا النفوس (د. أيمن أبو الروس).
الأذكياء (ابن الجوزي، دار الجيل).
أخبار الحمقى والمغفلين (ابن الجوزي، دار الجيل).
قراءة الوجوه (د. يوسف البدر).



مــقـــالة عن علــم قـراءة الــوجـــوه (الـفــراســـة)



من منا لم يدخل بيته يوما ما وهو في حالة سعادة (متهلل الوجه منفرج الأسارير) من دون أن يبتسم أو يتلفظ بلفظة واحدة واستطاع أحد أفراد العائلة أن يقرأ وجهه ويقول: (تبدو سعيد) أو (وجهك يقول أنك فرحان)! والعكس صحيح......... (وجهك مكشر- مقطب الجبين مقوس الحاجبين..... الخ). بل تكاد كل الحالات والانفعالات حتى وإن كبتها الإنسان تظهر على وجهه.. حالات الخوف- الكذب- الصدق- الغضب- السعادة- الحب والتتيم- الأسى- الحزن- البغض- الحقد- الأمل- التفكير.... الخ.


فالوجه عبارة عن كتاب متعدد الصفحات يمكن أن نقرأه، وأن الذي يحسن القراءة هو الشخص الذي يفهم اللغة ويعايشها أو الذي يتعلمها بالتدريب والممارسة والإطلاع. قال سيدنا عثمان رضي الله عنه: "ما أسر أحد سريرة , إلا أبداها الله تعالى على صفحات وجهه , وفلتات لسانه". وقد اشتهر الكثير من العرب بقراءة الوجوه (فراسة الوجوه).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 2:59 pm

تحميل الملف من هنا


بعد هذا رابط عشان تعرفين من ملامح الوجه من عيون من خشم من كلووو بس الفرق اللي بينه وبين اللي اللحين بندرسو هو انها دراسه حقت برى واللي هنا من مخيخنا <<<ترى وجهه نظري الشخصيه

قد تصدق شخصاً ولاتصدق آخر ..مع أنك لاتعرفهما !
وقد ترتاح لشخص ولاترتاح لآخر .. مع أنك لم تعاشرهما !
وقد تتحدث لشخص ولا تتحدث لآخر ..رغم وجودهما معك في نفس المكان !
فهل تعرف لماذا ؟
ذلك لأن ظوهرنا كبشر تقول أشياء كثيرة عنا ..قد تكون ايجابية أو سلبية أو تكون جاذبة أو منفرة ..
وهذا هو علم الفراسة ..فهو العلم الذي بحث في ظواهر الناس ليكشف عن بواطنهم .
ونبدأ باول جزء
*كيف تقرأ وجوه الاخرين

العين تقول أشياء كثيرة عن صاحبها ..كيف تقرأها ؟


العينان...
لكل عينين شكل ولكل شكل دلالة:
* العينان الواسعتان (النجلاوان)
دورة في تعلم فن الفراسه 1%20copy
تدلان على الطيبة والصراحة والبراءة .. ولكن يجب ان تكون بينهما مسافة مناسبة غير ضيقة لتنطبق هذه المواصفات على صاحبها
*العينان الضيقتان :
دورة في تعلم فن الفراسه 2copy
هما على النقيض بالنسبة للعينين الواسعتين إذا يدلان غالباً على المكر والخداع .

* العينان المتلاصقتان :
دورة في تعلم فن الفراسه 3
أما قرب العينين من بعضهما واختزال المسافة المناسبة بينهما
فهو يدل على ان صاحبهما لايؤتمن ويجب الحذر منه , فهو إنسان مخادع وخبيث .

* العينان المتباعدتان :
دورة في تعلم فن الفراسه 4
أما العينان التي تفصل بينهما مسافة واسعة عن المعتاد فتدلان على صفات النبل والشهامة
والميل الى فعل الخير , تدلان كذلك على الذكاء وسعة الافق.

ولكن لايجب الخلط بين هذا الشكل وبين الشكل الذي تظهر فيه العينان متباعدتان
بدرجة كبيرة جداً وملفته للنظر , إذ يدل غالباً هذا الشكل الثاني على الغباوة وبلادة الإحساس .

* العينان الجاحظتان والعينان الغائرتان:
يقصد بالجحوظ بروز مقلة العين وهو عكس الغور . وعادة يتصف أصحاب العيون الجاحظه
بالفصاحة والنبوغ في الخطابة والكتابة واللغات وهم عادة ينظرون للأمور على إجمالها
وعمومها ولايدققون في التفاصيل الدقيقة .. وهم بذلك

يختلفون عن أصحاب العيون الغائرة الذين يهتمون بتفاصيل وجزيئات الأمور.


ألوان العيون ودلالاتها :
أما ألوان العيون فلها كذلك دلائل خاصة.
وبصفة عامه فإن الوان العيون تقسم إلى ألوان فاتحة وألوان غامقة
والألوان الفاتحة تنتشر في الدول الباردة وغالباً مايصحبها بشرة بيضاء وشعر ناعم , وعادة مايتميز صاحبها باللطف واللباقة وخفة الحركة .
أما الألوان الغامقة فهي من سمات أهل المناطق الحارة ويصحبها عادة شعر خشن وبشرة قمحية اللون او سمراء , وهي تدل على القوة والخشونة , وقد تكون تلك القوة كامنة ولاتظهر الإعند الضرورة فتكون أشبة بنار تحت الرماد.
وعندما تجتمع العيون الغامقة مع البشرة البيضاء , او العيون الفاتحة والبشرة السمراء , على عكس الشائع , فإن ذلك يدل عادة على القوة الممزوجة باللطف .
العيون الزرقاء : تدل على الجرأة والإقدام .
العيون الزرقاء الفاتحة ( اللبنية ) تدل على الأنانية وحب الذات .
العيون الرمادية : تدل على قوة التأثير النفسي على الآخرين , وغالباً مايتميز أصحابها بالوفاء ورقة العاطفة .


الحاجبان ..

شكل الحاجبان له علاقة بطبائع الناس !
* الحاجبان المتصلان:
دورة في تعلم فن الفراسه 5
وهما الحاجبان اللذان يلتقيان فوق الأنف وكأنهما على استقامة واحدة . عادة يدل الحاجبان بهذه الصورة على سرعة الانفعال والغضب وسهولة التحريض على الآخرين لأسباب تافهة .
* الحاجبان المائلان لأعلى :
دورة في تعلم فن الفراسه 6
وهما الحاجبان اللذان يكونان مرفوعان لأعلى عند طرفهما الخارجي . وعادة مايتميز صاحبهما بالميل الى السخرية والنقد واستقلالية التفكير .
* الحاجبان المستويان :
دورة في تعلم فن الفراسه 7
وهما الحاجبان المنتظمان المستقيمان . وهما يدلان على الرزانة والهدوء والتعقل والتفكير السوي البعيد عن التطرف أو التحيز أو الهوى.
* الحاجبان المقوسان :
دورة في تعلم فن الفراسه 7
الحاجبان المقوسان يدلان على شخصية مهذبة ورقيقة ولكن في نفس الوقت يدلان على الغرورو والسطحية .
* الحاجبان القريبان من الانف :
دورة في تعلم فن الفراسه 9
وهما الحاجبان اللذان تفصل بينهما مسافة قصيرة فوق الأنف لكنهما في نفس الوقت غير متصلين ببعضهما . ويدلان على قوة التفكير والاهتمام بتفاصيل الأمور والتعمق في الأشياء ويدلان أيضاً على صفاء الذهن والقدرة على التواصل للحكم السديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:01 pm

*الانف
شكل الانف يقول لك أشياء كثيرة عن صاحبه!
يعتبر الأنف من أبرز ملامح الوجه وأكثرها وضوحاً فهو غير قابل للتغطية أو للتزيين كالعيون أو الشعر . لذا كان هناك اهتمام خاص بدلالات الأنف وايقوله عن صاحبه.
وهناك اشكال كثيرة للانف تختلف بإختلاف طوله , فتحتيه (منخاريه)
وبروزه .. وقد اشتهرت بعض هذه الاشكال بأسماء معينة مثل الأنف اليهودي والأنف الإغريقي .فتعالوا نعرف ماتقوله دلالات الأنف باختلاف أشكاله .
* الانف اليهودي :
دورة في تعلم فن الفراسه 11
وله شكل مميز جداً معروف لغالبية الناس حيث يتميز بارتفاعه وبروزه من الوسط مع انضغاطه من الطرف مما يجعله يشبه القنطرة . وقد عرف هذا الأنف بالأنف اليهودي باعتباره من الملامح المميزة لليهود .كما أنه ينتشر بين أهل الشام الذين توارثوا هذا الشكل المميز عن أجدادهم الفينيقين .
ومن أبرز مايتميز به أصحاب الأنف اليهودي المهارة في التجارة والدرة على كسب المال من خلال المبادلة والمقايضة . وهو ماعرف بالفعل عن اليهود كما كان الفينيقون من أمهر التجار .
* الانف الإغريقي :
دورة في تعلم فن الفراسه 12
وهو الانف المميز لكثير من الإغريق وأحفادهم من اليونانيين . ولعل من أشهر من تميز بهذا الأنف هو الإسكندر الأكبر .
ويتميز الانف الإغريقي بالإستواء فيكاد يكون على خط مستقيم مع الجبهة . وهو بصفة عامه أنف رقيق المنظر.
يدل هذا الانف على حسن الذوق والأناقة والميول الفنية وعشق الجمال . وهو ماتميزت به آثار الحضارة الإغريقية القديمة . وأصحاب هذا الانف من النساء يتميزن عادة بالأناقة وجمال المظهر وحسن اختيار الملابس والموافقة بينهما .. وعادة ماتتميز منازلهن بالذوق .
واللمسة الجمالية التي تظهر في اختيار الأثاث وغير ذلك من النواحى.
* الانف الأفطس :
دورة في تعلم فن الفراسه 13
وهو الانف العريض الذي يتميز بمنخرين واسعين عريضين كما أهل النوبة والسودان والزنوج وغيرهم . يدل هذا الانف في كثير من الاحيان على الخضوع وضعف النفوذ , فأصحابة عادة ليسوا ممن يسعون للسلطة وليسوا من أصحاب القلاع والقصور
*الانف المرفوع :
دورة في تعلم فن الفراسه 14
والمقصود به الانف الذي يرتفع عرنينه .. وعادة يتميز أصحاب هذا الانف بروح الفكاهة والمرح وهم قادرون على إدخال السرور على نفوس الغير ويتميزون كذلك بالفضول والتدخل في شئون الآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:02 pm

*الشفتان
الوداعة والفظاظة تدركهما من شكل الشفتين !
* الشفتان الغليظتان :
دورة في تعلم فن الفراسه 15
ينمان عادة عن طبيعة مادية , فصاحبهما لايكترث بالعواطف وإنما ينشغل بملاذ الدنيا
من طعام شهي وملبس جيد ومال وفير يحقق له رغباته وشهواته . وهو عادة حاد الطبع جداً إذا ما أثير غضبه
* الشفة السفلى الغليظه المدلاه :
وهي تنم عادة عن طبيعه حيوانية وفظاظه ويكون شاغلها الاول ارضاء شهواتها .
*الشفتان الرقيقتان :
دورة في تعلم فن الفراسه 16
ينمان عن الأنانية وجمود العواطف وصاحبهما سريع الغضب خاصة إذا ماتدخل احد في شئونه ...
وهو يميل للتحكم والسيطرة ويتميز بروح المثابرة وقوة الإرادة .
* قوس كيوبيد:
دورة في تعلم فن الفراسه 17
هو شكل من أشكال الفم تظهر فيه الشفتان مقوستان بشكل جميل متوسط مابين السمك والرقة .
أصحاب هذا الفم يتميزون بخصال طيبة فهم ذو خلق دمث , وطبع هادئ ومتفائلون مخلصون ..
ولذا يمكن الاعتماد عليهم والوثوق في أعمالهم وآرائهم .
* الفم غير المستوي :
وهو الفم الذي لاتتوافق شفتاه ولاتنتظم فتحته .. ينم هذا الفم عن عدم استواء
في الخلق , فصاحبه يكون عادة ماكراً متلوناً دنيئاً سريع التغير والانتقال من
رأي لآخر أو من موقف لآخر ..فهو غير مستو في تعاملاته وغير مستقر على حال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:05 pm


*الذقن ...

أعرف شخصية من تعاملة من شكل ذقنه
الذقن يقول أشياء كثيرة عن صاحبة بناء على طبيعته وشكله .
* الذقن البارز :
هو علامة على المثابرة والعزيمة وقوة الإرادة .
ويدل كذلك على أن صاحبة يتمتع بالحياء والتحفظ.
* الذقن المدبب:
أما الذقن المدبب فهو دلالة على ضيق العقل والتفكير ..
ويدل كذلك على الفضول والاستطلاع .
دورة في تعلم فن الفراسه 18
* الذقن المربع :
هو دلالة على العناد والتصميم والتشبث بالآراء والمبادئ . ولذا فأن أصحاب هذا الذقن يكونون
عادة من المناضلين والمكافحين الذين لايعبأون بالأخطار في سبيل تحقيق مبادئهم وآرائهم .
* الذقن المائل للخلف :
أصحاب هذا الذقن يتميزون عادة بالثرثرة وكثرة الكلام والقيل والقال , وكما يتميزون
بضعف الإرادة والتراخى.
دورة في تعلم فن الفراسه 19
* الذقن المستدير :
هو دلالة على البلادة وحب الكسل .. وأصحاب هذا الذقن يتميزون كذلك بحبهم لجلسات السمر
والفكاهة ولايطيقون أن تستعجلهم أحد في قضاء شيء , فهم يفضلون القعود والإنخراط
في أحاديث مضحكة مسلية .
* الذقن المزدوج :
هو الذقن المشقوق بالطول والذي يبدو كأنه ذقنين متصلين . وعادة يظهر أصحاب هذا الذقن
ميلهم الجارف إلى الحب .. فهم لايشبعون من المحبة ولايطيقون العيش بدون أحباب ..
ولذا فإنهم يتفانون في سبيل احبائهم .

دورة في تعلم فن الفراسه 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:06 pm



*الاذنان
من أقوى الملامح الوراثية ذات الدلالات الخاصة :
يعتبر بعض الباحثين أن الاذن من أهم الأعضاء المرتبطة بالتسلسل والوراثة . فشكل الأذن من أكثر الملامح التي يتوارثها الأبناء عن آبائهم وأجدادهم , ولذا فهي تستخدم كدلالة قوية لتمييز الأشخاص ونحديد الآباء.
* الأذن الكبيرة :
قد تكون الاذن كبيرة وبارزة للخارج وغير متناسقة مع الوجه وهي في هذه الحالة تدل على طبيعة حبوانية وضعف بالذكاء وعادة مايكون صاحبها عنيداً متشبثاً برأية حتى لو كان خاطئاً
أما الأذن الكبيرة غير البارزة للخارج جميلة الشكل قليلة التعرجات والتجاعيد فإنها تدل علىصفات الكرم والتسامح والطيبة .
دورة في تعلم فن الفراسه 21
*الأذن الصغيرة :
أما الاذن الصغيرة غير البارزة جميلة التقوس فإنها دلالة على حسن الذوق والتهذيب وعادة مايتميز صاحبها كذلك برقة المشاعر والرومانسية .
الأذن البارزة المضطربة الشكل :
أما الأذن البارزة للخارج المضطربة الشكل فإنها تدل عادة على رداءة الخلق والعنف والشراسة . ولذا فإنها شائعة بين المجرمين والمنحرفين
دورة في تعلم فن الفراسه 22



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:12 pm


آيات قرآنية فيها معاني الفراسة ولغة الجسد




الآيات القرآنية التي فيها معاني الفراسة ولغة الجسد وما اتصل بهما من معاني وأسرار ودلالات وهي تنقسم على قسمين:

1. لغة الجسد وفراسة الحركات (الإيماءات ونبرات الصوت والشكل والنمط وطريقة المشي والوقوف والجلوس والخطاب والإشارة باليدين والرأس وحركات واتجاهات العيون وطول النظرات وطريقتها...الخ).

2. فراسة الوجوه (أشكال الوجوه وأحوالها في حالات نفسية وفسيولوجية مختلفة وصفات وطباع أصحابها).


في الآيات الكريمة ستجدون أمثلة على أسرار ودلالات الفراسة ولغة الجسد منها:

مثال 1: الفرق بين السعي والمشي، وأحوال المشي والسعي.
مثال 2: الفرق بين الوجوه الناظرة والباسرة، وأحوال وجوه الكفار والمؤمنين.
مثال 3: الفرق بين اليد المبسوطة واليد المغلولة، وأوضاع اليد وإيماءاتها.
مثال 4: الفرق بين النظر والبصر، وأحوال البصر من طول نظرة وتدبر ونظرة عابرة.
والعديد من المعاني والأسرار.


مثال من الآيات المذكورة (1): قال تعالى: "وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً (27) يَا وَيْلَتِي لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً (28) لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنْ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولاً"- دلالة على التحسر والندم.

مثال من الآيات المذكورة (2): قال تعالى: "مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ"- دلالة على الفخر بما يملك (الملكية والإعلان على الحدود الإقليمية).

مثال من الآيات المذكورة (3) : قال تعالى: "لِلفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْباً فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمْ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنْ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافاً وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ"- أهمية السيماء في التفرس في أحوال الناس وطبائعهم.

مثال من الآيات المذكورة (4) : قال تعالى: "وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (18) وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ"- دلالات كثيرة في لغة الجسد تتضمن كيفية المشي وكيفية النظر ونبرة الصوت (3 عناصر من لغة الجسد).

مثال من الآيات المذكورة (5): قال تعالى: "وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً (7) ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَاراً (8) ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَاراً (9) فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارا" دلالة على الإعراض والتكبر والغلو في الإعراض.

وهناك العديد من الأمثلة في الآيات التالية التي أتركها لكم أن تتدبروها وتكتشفوا المعاني الظاهرة والخفية فيها، ولقد حاولت أن أسردها مرتبة هجائيا من أ- ي:

قال تعالى:
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46).

قال تعالى:
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا أَفَلا تَعْقِلُونَ (109).

قال تعالى:
أَفَمَنْ يَتَّقِي بِوَجْهِهِ سُوءَ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَقِيلَ لِلظَّالِمِينَ ذُوقُوا مَا كُنْتُمْ تَكْسِبُونَ (24).

قال تعالى:
أَفَمَنْ يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّنْ يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (22).

قال تعالى:
اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوْ اطْرَحُوهُ أَرْضاً يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْماً صَالِحِينَ (9).

إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً (7).

قال تعالى:
إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً (10).

قال تعالى:
إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى (15).

قال تعالى:
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُوراً (9).

أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19).

قال تعالى:
أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَاباً خُضْراً مِنْ سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقاً (31).

قال تعالى:
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9).

قال تعالى:
أَوَمَنْ كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (122).

قال تعالى:
أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (9) فَإِذَا قُضِيَتْ الصَّلاةُ فَانتَشِرُوا فِي الأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيراً لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (10).

قال تعالى:
بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (112).

قال تعالى:
تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيمِ (24) يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ (25).

قال تعالى:
ثُمَّ نَظَرَ (21) ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ (22) ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ (23).

قال تعالى:
خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44).

قال تعالى:
خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ (43).



قال تعالى:
خُشَّعاً أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنْ الأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنتَشِرٌ (7) مُهْطِعِينَ إِلَى الدَّاعِي يَقُولُ الْكَافِرُونَ هَذَا يَوْمٌ عَسِرٌ (8).

قال تعالى:
الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ (4).

قال تعالى:
الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً (47).

قال تعالى:
عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الأَعْمَى (2).

قال تعالى:
فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً (30).

قال تعالى:
فَأَقْبَلَتْ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ (29) قَالُوا كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (30).

قال تعالى:
فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى (20) قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى (21).

قال تعالى:
فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِي لِلَّهِ وَمَنْ اتَّبَعَنِي وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدْ اهْتَدَوا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20).

قال تعالى:
فَجَاءَتْهُ إِحْدَاهُمَا تَمْشِي عَلَى اسْتِحْيَاءٍ قَالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا فَلَمَّا جَاءَهُ وَقَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قَالَ لا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنْ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (25).

قال تعالى:
فَكَذَّبَ وَعَصَى (21) ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى (22) فَحَشَرَ فَنَادَى (23) فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمْ الأَعْلَى (24) فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الآخِرَةِ وَالأُولَى (25).


قال تعالى:
فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيْنَ مِنْ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً (26).

قال تعالى:
فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تَدَّعُونَ (27).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
مجد العرب
Admin
مجد العرب


انثى عدد الرسائل : 494
العمر : 33
الموقع : الخبر الجميله
العمل/الترفيه : طالبه - مدرسه __ الرسم - الرقص - كل شي
المزاج : رآآيقه
الاوسمه : دورة في تعلم فن الفراسه 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالأحد يناير 24, 2010 3:21 pm

عندي لكم قصه عن الفراسه باللهجه المصريه من احد الاخوات استمتعوا فيها


كان موجود زمان و اسمه علم الفراسه
العلم ده من العلوم اللي اصر ((الشافعي)) رحمه الله ان يتعلمها و فعلا سافر لبلد بعيده جدا عنه تقريبا ((اليمن او حاجه زي كدا)) عشان يتعلمه و بعد ما فضل سنين يتعلمه و خلص التعليم و في طريق عودته لبلده الاصلي مكنش لاقي مكان ينام فيه و بعدين لقي بيت فخبط علي الباب وقال لصاحب البيت الا تضيفني انا عابر سبيل و لك الاجر ؟؟؟ فالراجل موافقش و هو كان متوقع االرد من نظره العينين و الوجه.......و اتكررت الحكاية علي بيتين تانيين في الطريق و في الاخر خبط علي بيت و قال لصاحبه : الا تضيفني انا عابر سبيل و لك الاجر .......فقبل ما الراجل يتكلم قال الشافعي ((مش هيوافق ...ملامحه و ووجهه بيقولوا كدا)) لكن للعجب الراجل وافق و ادخله بل و اكرمه و ايقظ زوجته و اولاده و اخرجهم من افضل غرفه في البيت و جعلها للشافعي لينام بها ثم جاءه بالغطاء و العشاء و كل شئ
فتعجب الشاافعي و اخذ يقول في نفسه ياااااااه انا ضيعت سنين من عمري علي الفاضي ....فضلت ادرس الفراسه و ادرس سنين و في الاخر تتطلع غلط و الراجل اللي توقعت انه جشع و بخيل اكرمني و ضيفني
و فضل ندمان طول الليل و بعدين لما اقام ثلث ليال و قرر الرحيل
جه الراجل صاحب البيت فقاله الشافعي : شكرا و جزاك الله خيرا
فقاله الراجل : العفو بس اجره الليله 14 درهم فاتني بالمال ؟؟؟؟؟
فاستغرب الشافعي علي اساس انه كان فاكر الراجل مضيفه مجانا و اجره علي الله
لكن طلع راجل برضو بخيل و جشع بل اكثر بخلا من اللذين سبقوه
ففرح الشافعي ان علم الفراسه لم يخيبه و ان دراسته كانت سليمه و مفيده

طبعا اخر شي الدورة اقولكم اتمنى انكم استفدتوا منها

والي كلش عاجبتها وتبي زيادة

فيه كتاب
اسمه " فن قرأة الوجوه وكشف خبايا النفوس"
اسم الكاتب د.أيمن ابو الروس
وتلاقونه في الرياض وجده في مكتبة الساعي
وطبعا هو يعتبر كتيب وليس كتاب لانه صغير يمكن تقريبا 100 صفحه
وسعره 12 ريال مره رخيص بس فائده جدا عظيمه للي يحب العلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mjdal3rab.ahlamontada.net
اصيل باخريبه




ذكر عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 23/07/2012

دورة في تعلم فن الفراسه Empty
مُساهمةموضوع: رد: دورة في تعلم فن الفراسه   دورة في تعلم فن الفراسه Emptyالثلاثاء يوليو 24, 2012 9:19 am

االمعدره مجد العرب مو راضي يتحمل معايا :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورة في تعلم فن الفراسه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد العرب :: جميع الأقسام :: دورآآت-
انتقل الى: